الأربعاء , 18 أكتوبر 2017
أعطوا لي ثوبا أحمر طويلا و اشتروا لي نجمة خضراء..كنت متفائلا رغم أنهم أخبروني أني عربي..و قليل التفاؤل حين حدثوني عن القانون..و عظمة الدولة و سلطة الشرطي و رهافة حس الحكومة أمام كل انتقاد أو تشويش على مسيرة الحكومة.. الطبيب كان غاضبا على ما بدا..و تفاؤلي نبتت له أجنحة و طار بعيدا أنه لا يحب رائحة أدوية المستشفى العطنة رغم أني لا أظن أني أحببتها كذلك..و لا أحببت النظر إلى العالم الذي وجدتني فيه بالمقلوب مع قبضة الطبيب الغاضب على رجلي و إصراره الغريب على صفع مؤخرتي حتى البكاء.

أطفال في عربستان

أعطوا لي ثوبا أحمر طويلا و اشتروا لي نجمة خضراء..كنت متفائلا رغم أنهم أخبروني أني عربي..و قليل التفاؤل حين حدثوني عن القانون..و عظمة الدولة و سلطة الشرطي و رهافة حس الحكومة أمام كل انتقاد أو تشويش على مسيرة الحكومة..
الطبيب كان غاضبا على ما بدا..و تفاؤلي نبتت له أجنحة و طار بعيدا أنه لا يحب رائحة أدوية المستشفى العطنة رغم أني لا أظن أني أحببتها كذلك..و لا أحببت النظر إلى العالم الذي وجدتني فيه بالمقلوب مع قبضة الطبيب الغاضب على رجلي و إصراره الغريب على صفع مؤخرتي حتى البكاء.

لا ادري من المتشائم الذي قال أن صيحة الطفل و بكاءه عند خروجه للدنيا هي أول إدراك من الطفل للواقع الذي ينتظره..فالأطفال يبكون طبعا بل قد أظنهم أنا يتوسلون الطبيب أو الممسك بهم لإرجاعهم لبطن أمهم..حقيقي؟ طبعا..خصوصا عندما يكتشفون أن الحظ أتى بهم لدولة عربستان..ألا تدري أن الطفل حين الولادة يستمع أيضا لصراخ الأطفال قربه في المستشفى؟..و الأطفال لهم لغة خاصة؟..الآخرون يصرخون..يقولون له..ويلك لماذا خرجت؟ارجع..هنا ذباب..هنا حشرات..هنا ظل الله في الأرض..سيرثك..سيضربك..ارجع..ارجع..لا تصدق؟ شخصيا..أظنني صرخت كثيرا..

إن لم تصدق..فلدي سؤال؟ لم ينام أطفال عربستان حديثو الولادة كثيرا؟..ستقول تأقلم..و عادة و ما إلى ذلك مما سمعت من الأطباء..حسنا..الأطباء جهلة و هذا رأيي يقرؤون و يقرؤون و بعد أن يمسح بهم أساتذتهم الأرض و يتخرجون يبدؤون في تكرار ما حفظوه في الكتب دون أي تجربة..و أنا لدي الحق أيضا إن شككت في مصدر معلوماتي إن أشك أيضا..دعني أخبرك..الأطفال ينامون لأنهم لا يستطيعون تحمل واقع ولادتهم هنا..تريد المصدر؟..حسنا كنت لأخبرك عنه لولا أنه لم يعد بيننا..لا لم يمت..لم يعتقل..فقط عاد إلى بطن أمه..

Be Sociable, Share!

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

Welcome مدونات قلمي المغربية – Qalami.Net

تسجيل الدخول

هل فقدت كلمة مرورك؟

التسجيل في هذا الموقع

Join

Join us as we spread the word.