الأربعاء , 23 أغسطس 2017
ماذا يفعل ليقنعهم بان النوم يدخل مع حقوق الانسان..رمضان؟و ماذا بعد..ككل سنة..جوع و نوم و إفطار و مسلسلات لا تنتهي..و نهار طويل طويل يقضي أغلبه في فراشه متناسيا الوقت بالنوم..ماذا يفعل العاطلون سوى ذلك

صراخ في رمضان

يصرخون..يصرخون..

ماذا يفعل ليقنعهم بان النوم يدخل مع حقوق الانسان..رمضان؟و ماذا بعد..ككل سنة..جوع و نوم و إفطار و مسلسلات لا تنتهي..و نهار طويل طويل يقضي أغلبه في فراشه متناسيا الوقت بالنوم..ماذا يفعل العاطلون سوى ذلك..ابحث عن عمل..أمه طوباوية لأقصى حد، و هل هناك شغل في باقي الأيام حتى يوجد في رمضان؟..إن كان أرباب الشغل يرمونه توا خارجا كلما فتح لهم محفظة الشواهد و أعاد لهم حكاية العوز و رغبة العمل..فماذا سيفعلون فيه الآن؟..الأمة الآن في حرب..أي و الله..أين رمضان؟غزوة بدر؟فلتنظر هي خارج النافذة..الصائمون يفتشون الآن أيضا عن غزوات والناس لا تنتظر أبا سفيان و عيره لتبدأ شجاراتها..مزاحمة أحد في الطريق تكفي ثم تبدأ الحرب..

يصرخون..يصرخون
إن الله غفور رحيم و إن كان لا يصلي..هو يصوم و ربه يعرف..و إن دخل مسجدا الآن سيجده مكتظا عن آخره..عباد رمضان كثيرون و هو لن يكون منافقا أبدا..سيتوب طبعا و لكن في شهر آخر..أقلها لن يخلطه الناس بمنافقين آخرين يحبون بيوت الله في رمضان فقط..فيما بعد..فيما بعد..

يصرخون..لماذا يصرخون؟
فتح عيناه ببطء..أمه..أبوه و إخوته يحيطون به..يبكون..أو هم يولولون على شخص ينام في فراشه..أين هو إذن؟ و من هو الشخص النائم..بنفس ثيابه..بنفس تضاريس وجهه..بنفس جثته..

يصرخون..يصرخون
كان قد مات لتوه..

Be Sociable, Share!

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

Welcome مدونات قلمي المغربية – Qalami.Net

تسجيل الدخول

هل فقدت كلمة مرورك؟

التسجيل في هذا الموقع

Join

Join us as we spread the word.