الأربعاء , 18 أكتوبر 2017
أولئك الذين جندوا كل طاقاتهم ووسائلهم للدعاية لمهرجان موازين عليهم المحافظة على متابعتهم الإعلامية – الخاصة جدا- ، لكننا ندرك أن جبنهم وتبعيتهم العمياء لن تسمح لهم بالنبش في الحدث المأساوي الذي عرفه المهرجان حيث لقي 11شخصا حتفهم جراء تدافع ناتج عن سوء في التنظيم . مقتل المواطنين لايمثل بالنسبة لهم سوى حدثا عابرا لايستحق أدنى اهتمام . لذلك تراهم لايخصصون له سوى فترة زمنية قصيرة في نشراتهم وأخبارهم المصابة بمرض الكساح الإعلامي .

اختلال الموازين المغربية

أولئك الذين جندوا كل طاقاتهم ووسائلهم للدعاية لمهرجان موازين عليهم المحافظة على متابعتهم الإعلامية  – الخاصة جدا- ، لكننا ندرك أن جبنهم وتبعيتهم العمياء لن تسمح لهم بالنبش في الحدث المأساوي الذي عرفه المهرجان حيث لقي 11شخصا حتفهم جراء تدافع ناتج عن سوء في التنظيم . مقتل المواطنين لايمثل بالنسبة لهم سوى حدثا عابرا لايستحق أدنى اهتمام . لذلك تراهم لايخصصون له سوى فترة زمنية قصيرة في نشراتهم وأخبارهم المصابة بمرض الكساح الإعلامي .

أما المكلفون بتنظيم المهرجان والسهر عليه فعليهم دفع الحساب كاملا والإدراك بأنه لامهرب من تحملهم سبب وقوع الكارثة  ، عليهم تحمل مسؤوليتهم كاملة ومواصلة خرجاتهم الإعلامية كما عودونا وهم الذين لم يترددوا في الإفصاح عن الخط التصاعدي الذي يسير فيه مهرجانهم المريض هذا !

نتذكر حدثا شكل العنوان الأبرز السنة السالفة لما قامت إحدى الفرق المشاركة بالمهرجان بممارسة طقوس وشعائر فلسفة التعري ! لنسائلهم مرة أخرى ، كيف كنتم تنظرون إلى مهرجانكم هذا وكيف تنظرون إليه الآن ؟

وإذا كانت مصالح وزارة الداخلية قد عودتنا على سماع أخبار تفكيك الخلايا الإرهابية هنا وهناك ،  فعليها اليوم أن تباشر عملها الحقيقي وتقوم بتفكيك خلايا أخرى لاتقل خطورة عن الأولى ، نعني بهذا الخلايا الإرهابية الفنية التي تشرف على تنظيم وتسيير المهرجانات التي تتناسل عبر أرجاء المملكة يوما بعد آخر ، خلايا عوض أن تستنهض الهمم تدجن الشعب وتخذر فكره ، خلايا حولت الفن إلى دعارة فنية ، خلايا تكمن درجة خطورتها في أنها مشرعنة وغير معرضة للمساءلة …حادث موازين ليس سوى القشة التي قسمت ظهر البعير ومناسبة للتمعن في واقع المهرجانات بالمغرب في زمن اختلال الموازين …

Be Sociable, Share!

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

Welcome مدونات قلمي المغربية – Qalami.Net

تسجيل الدخول

هل فقدت كلمة مرورك؟

التسجيل في هذا الموقع

Join

Join us as we spread the word.